الاثنين، 14 يناير 2013

حيث الكرامة بالمال تباع! - بقلم @HJHDhaif


أطل علينا صباح الإثنين بصورتين مدموجتين تظهران زحمة سير كبيرة عند دوار الساعة الواقع بالرفاع (جنوبي العاصمة المنامة) كان سببها المباشر و الأول و الأخير هو إستجداء مذل للمال من قبل رمز من رموز النظام الفاقد للشرعية في مظهر يبين مدى كيفية العقلية الإستعبادية في هذا النظام و رموزه للرعية من جانب ، و مدى الذل و الخنوع الذي يعيشه كل من كان هنالك من أجل شحت الأموال من الجانب الآخر.

جموع ليست بالبسيطة إختارت أن تبيع كرامتها بحفنة من الدنانير المنهوبة من الشعب عن غير وجه حق كانت قد إبتدأت إحتشادها من منتصف ليل الأحد "أي قبل الزحمة الكبيرة بيوم" و باتت ليلها في السيارات لكي تكون في الصفوف الأولى الحاصلة على الأموال مقابل كرامتها المهدورة .. فقط تخيلوا أن تقبل بأن تبات خارج منزلك من أجل أن تبيع كرامتك بثمن بخس في اليوم التالي ، أي ذل هذا ؟!!!

و ختاما .. أوجه لكل من باع كرامته برخص التراب رسالة ، نحن عندما توجهنا بمسيرة نحو الديوان الملكي أقمتم الدنيا و لم تقعدوها ، و رفعتم سلاحكم في وجه الورود ، كانت المسيرة لأجلنا و أجلكم و لأجل البحرين كافة ، رفضتم عزكم و إشتريتم ذلكم بثمن بخس كلفكم الإنتظار على أبواب أسيادكم و معظمكم فرق من قوات المرتزقة بلا فلس و ذهب إنتظاره المذل أدراج الرياح.

أردنا لكم العز ، و رضيتم لنفسكم المذلة ، فمبارك عليكم ذلكم !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق