الاثنين، 22 أبريل 2013

الاستدلال بوسادة لكشف عمل إرهابي مهدت له سيدتان

 في الأيام المُقررة لإحياء سباق الفورمولا1 (19-20-21 أبريل ) في البحرين عمد النِّظام على تكثيف القبضة اللاأمنية لضمان حدوثه.
في اليوم الثاني من السباق اعتصمت نفيسة العصفور ( السنابس ) وريحانة الموسوي (سترة) [ كلاهما أم لأطفال ] مرتديتين ملابس لُصقت عليها صورة الناشطة زينب الخواجة وعميد الحقوق الأستاذ نبيل رجب مُطالبتان بالإفراج عنهم سلميًا، مما أدى لاعتقالهن واقتيادهن لمركز الرفاع الغربي من بعد استيقافهن و تفتيشهن بالكامل .

[ مُرفق صورة لهما قبل الاعتقال بقليل ]


بعد ساعات أصدرت النيابة العامة قرار إخلاء سبيل وعلى أثره قصد ذوي المعتقلتين المركز الذي رفض تسليمهن كما وأمرهم بمغادرة المبنى.
أكملنَ يومًا كاملًا بعدها ما بين نفي وجودهن في المركز ذاته أو النيابة، وأكد السيد يوسف المحافظة عبر حسابه بتويتر أن هناك مصادر تؤكد تواجدهن في مركز التحقيقات - وكر تعذيب المعتقلين و محطة التنكيل على يد جلادين - .وأضاف المحافظة: "طالما لم يتم القبض على السيدتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي بإذن من النيابة ولم يسمح لهم بالحق في الاتصال بعائلة او محامي فهن مختطفات".


في مساء الأمسِ الأثنين تم تلفيق لهما تهمة - التستر على محاولة تفجير الفورملا - و كان الدليل هو الحصول على " وسادة " ربطتها إحداهن على بطنها! وبعد التحري و السؤال تم الوصول ان ذلك لاختبار القوة الأمنية تمهيدًا لعمل إرهابي هذا مضمون خبر وكالة الأخبار البحرينية .
وتلقى أهالي المعتقلتين اتصالًا أفاد بتواجدهما في النيابة العامة و أنه سَيُباشر التحقيق معهما ليلًا، استمر التحقيق مع نفيسة العصفور ساعتين بحضور محاميتها انتصار الموسوي، أما ريحانة فمحاميها عبد الله زين الدين كان ينتظر التحقيق حتى فجر اليوم.


قررت النيابة العامة تجديد حبس نفيسة العصفور وريحانة الموسوي لمدة 60 يوم ضمن قانون الارهاب و التهم هي -1-الإنضمام الى جماعة على خلاف أحكام القانون بهدف تعطيل أحكام الدستور و تتخذ من الارهاب وسيلة لتحقيق أغراضها.-2- العلم بمخطط إرهابي بحيازة الغير عبوات متفجرة و عدم إعلام السلطات .