السبت، 30 مارس 2013

جمعيات بني ساعدة - تغريدات للكاتب الحر الموسوي

جمعيات بني ساعدة تقول أنها أحرجت النظام.. نبارك لها فقد حققت كل مطالبها
جمعيات بني ساعدة.. وشق الصف..

جمعيات بني ساعدة تلعب دور صاحب السلطان, وصاحب السلطان كراكب الأسد.. لا يعلم متى يُفتَك به..
جمعيات بني ساعدة تعتبر الرموز والشهداء وعوائلهم أوراقا رابحة تلعب بهم.. لا من أجلهم..
جمعيات بني ساعدة موالاة تتقمّص المعارضة..
جمعيات بني ساعدة تحاول إنقاذ النظام، ولكنها ستغرق معه, لأنه نظامٌ انتهت مدة صلاحيته..
جمعيات بني ساعدة تشبه النظام في كل شيء.. في ديكتاتوريته.. وحتى في لؤمه..
جمعيات بني ساعدة همّها الأول والأخير الكراسي.. الكراسي.. الكراسي..
جمعيات بني ساعدة شقّت الصف عندما رفعت مطالب تختلف عن مطالب الثورة, ورفعت شعاراتها الخاصة..
جمعيات بني ساعدة شقّت الصف وداست على الوحدة من أول يوم للثورة حينما ذهبت إلى القصر تبارك للنظام ذكرى الميثاق..
جمعيات بني ساعدة في كل مرة تهين نفسها بتقديم تنازل.. تتراجع إلى نقطة الصفر وما تحت الصفر..
جمعيات بني ساعدة تساوم على وهمٍ مدة عامين وقدّمت في سبيله الكثير من التنازلات على أمل الحصول على شيء..
جمعيات بني ساعدة تثبيت سلمان مقابل ماذا؟؟؟ كم كرسي مثلا
؟؟
المشاركة في الحوار بكم؟ الترحيب بتعيين سلمان بكم؟؟؟ هكذا المساومة وببلاش!
جمعيات بني ساعدة تجتمع في السقيفة لتثبيت وتلميع سلمان ولي العهر والفساد..


الحر الموسوي
@asmohd2

احذروا المخطط القادم.. الولد سر أبيه - بقلم رؤى النصر

التاريخ هو تجسيد لوقائع وأحداث سجلت من قبل مؤرخين وتم الاحتفاظ بها من أجل الحاضر. كثيراً ما تداولنا مقولة " التاريخ يعيد نفسه" والمقصود بها الأحداث التي وقعت في الماضي وما زال البشر يعيد تكرارها في الحاضر مراراً. عندما يعيد التاريخ بعض الأحداث المتشابه يجب على البشر الاستفادة من دروس التاريخ سواء بالسلب أو الإيجاب، بمعنى أن لا نكرر السلب أما إلايجاب فيجب اتباعه.

لو تأملنا في تاريخ البحرين منذ تولي النظام الخليفي إلى الآن لوجدنا كل الوقائع والأحداث تتكرر بصورة طبق الأصل، حتى في ظهور الحركات والاحتجاجات وكيفية إخمادها من قبل النظام تتكرر مراراً نفس السيناريو يضعه الأجداد ويتبعه الأحفاد بالنسبة للنظام وللشعب.

إلى متى سوف نغض أبصارنا عن التاريخ، مع أن فيه حل لكل مشاكلنا ويجنبنا الوقوع في نفس الأخطاء وخصوصاً تلك المبادرات من النظام الذي تعودنا منه عدم الوفاء أو الالتزام لما يتصف به من دكتاتورية قبلية، وتمسكه بالحكم والسلطة وعدم اهتمامه بالشعب ومطالبه.
لنكن شعب واع أكثر لما يحدث من تطورات سياسية ولنربطها بالتاريخ حتى لا نخدع كما خدعنا سابقاً، ما يحدث من تطورات على الساحة السياسية في البلد يجب التأني في الحكم عليه وربطه بأحداث سابقة وقع فيها أجدادنا ولا نريد أن نكررها.

في عام ١٩٢٠ عندما قامت الثورة الكبرى، وتصاعدت الأحداث وأخذت الثورة بالاتساع والشمول ووصلت إلى وضع خطير يهدد النظام في ذاك الوقت، اضطر الشيخ عيسى بن علي على الموافقة على المطالب التي تقدم بها قادة الثورة، ولأنه لم يأخذ موافقة السلطات البريطانية التي تعتبر هي الحاكم الفعلي في البلد، قامت بإجبار الحاكم على التنازل عن الحكم لابنه الشيخ حمد الذي يعتبر ابن لبريطانيا. هذه إحدى الأحداث التاريخية التي يجب النظر إليها بتمعن والاستفادة منها.

سياسة الدول العظمى ألا تتعب نفسها مع أي حاكم يخالفها أو لا يمتثل لأوامرها أو يكون مصدر إزعاج لها، فهي تتخلص منه وتضع آخراً بشرط أن يكون على هواها وابن بار لها.

سابقاً كان النظام البريطاني هو المسيطر، أما الآن فالنظام الأمريكي هو المتحكم والمسيطر على الأنظمة، بما معناه أن النظام الامريكي يستطيع أن يقول كاش ملك لأي حاكم إذا كان مصدر إزعاج له ولمخططاته في الشرق الأوسط، وإذا ما دعت الحاجة والمصلحة كما حدث في مصر وفي إحدى الدول المجاورة. ولكن من سيكون مكان هذا الملك؟ إذا رجعنا للتاريخ نرى إن هذه الأنظمة (بريطانبا و أمريكا) تتبع نفس الأسلوب إذا كان نظام قبلي ومن مصلحتها بقاءه يخلف الملك ابنه أو أخاه، أما إذا كان نظام جمهوري ستحارب أي حاكم لن يكون على هواها.

النظام الأمريكي هو من يتحكم الآن في الأنظمة الضعيفة المتهالكة ليفرض سيطرته على شعوب العالم، هو الداعم لكل حاكم ظالم من أجل مصلحته، ولكن بمجرد أن تتعرض مصلحته لأي خطر قادم سرعان ما تفرض سيطرتها عليه عن طريق فرض الأوامر لهذه الأنظمة وعليها اتباعها بحذافيرها.

عندما يتأزم أحد الأنظمة التي يدعمها النظام الأمريكي، فهو يحاول وجود حلول للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر، خصوصاً إذا كانت الضغوط عليه من الخارج لإيجاد حلول سريعة بسبب ما تتعرض له الدول -التي تسمي نفسها العظمى- بالإحراج من دكتاتورية الحاكم والذي يسيء إليها لكونها تدعي الديمقراطية. عامان منذ قيام الثورة وإلى الآن والنظام يعاني الأمريين ويحاول وجود الحلول الذي تحافظ على كيانه وعدم المساس به، ولكن مع إصرار الشعب على المطالبة بالحرية وإبعاده عن الحكم وعدم القبول به كحاكم شرعي، وتصاعد الأحداث رغم القتل والسجن والقمع المتواصل لإخماد الثورة، إلا أن النظام فشل في إخمادها تحت إصرار الشعب.

الأحداث الأخيرة توضح الصدأ الكبير في النظام وكيفية محاولة علاجه مرة بتعينات جديده في وسط العائلة الحاكمة وأخرى بمحاولة الدول الصديقة بمحاورة المعارضة، وتارة بتسريبات في وسائل الإعلام عن وجود مشاكل في داخل العائلة مع بعض الأجنحة، كل هذا يؤكد على وجود مخطط أمريكي قادم، وخصوصاً بعد التعيين الذي لم تستسيغه بعض أطياف المعارضة.

كل هذه المعطيات تأكد لنا وجود مؤامرة تحاك ضد الشعب فيجب عليه أن يتعظ من التاريخ، ويعي جيداً أي مخطط قادم وماذا يراد به، إنها الخطوة الأولى لإخماد الثورة فيجب الحذر من القادم ونكون دوماً على أهبة الاستعداد، ولا ننسى أن التاريخ يعيد نفسه، والولد سر أبيه.


رؤى النصر
@Ro2aAlnasr

جماهيرنا.. ثوارنا والثورة. بقلم بحرينية الهوية



لكل فرد منا قناعات أسسها لنفسه بإحلالها محل ثقافات غرست فيه من محيطه، وهنا أتكلم عن الفئة الواعية من هذا المجتمع والتي كونت لنفسها شخصية ذات مواقف ثابتة منطلقة من قناعات تأسست بطريقة صحيحة.
والإنسان الواعي يقدر ويحترم ثقافة الاختلاف فما أراه أنا صواب قد يكون خطأ من وجهة نظر وقناعات شخص أخر (ولي مقال سابق بعنوان الخطأ والصواب بين العاطفة والعقل), شرحت فيه كيفية الوصول إلى الحقيقة عند اختلاف الآراء.

تكرر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي ذكر بعض المواقف لأخوتنا وعماد ثورتنا الثوار والذين لولاهم لما استمرت الثورة واستاء لهذه التصرفات بعض الأخوة.
طرحت المواقف واختلف المتحاورين بين مؤيد ومخالف لما حدث فلنستعرض بعض المواقف ونحللها على أمل الوصول لنتيجة. سنركز على المواقف التي حدثت أثناء (إضراب الكرامة 2).

قام الثوار في عدة قرى بتفشيش إطارات سيارات أهالي القرية كنوع من أنواع الجبر على المشاركة في الإضراب، ووصل الحال إلى تفشيش 75% من سيارات الأهالي في إحدى القرى، وأغلقت معظم مخارج القرى قبل الإضراب بأكثر من 7 ساعات وعلقت يافطة ممنوع الخروج. وفي النقاش كان هناك رأيين، مؤيد ومخالف:-

الرأي المؤيد يقول:

أجبر الثوار الناس على الإضراب لأنهم سيذهبون للعمل خوفاً من النظام، وكما أن جماهير الجمعيات السياسية لن يلتزموا بالإضراب.. أعتبر الإجبار خطوة إيجابية للمشاركة في الإضراب، ويضيف كيف للناس أن تطلب بالتصعيد لإسقاط النظام وهي ترفض الإضراب يوم واحد عن العمل خدمة للثورة، وأضاف متسائلاً فكيف سننتصر؟!

الرأي المخالف يقول:

الاعتراض ليس للتصرف بحد ذاته وإنما للمعني المتناقض الذي يحمله، فكيف نكون ثائرين نطالب باحترام حرياتنا وتفتقر أبسط مواقفنا لاحترام حريات الآخرين. كما أن الهدف من (إضراب الكرامة 2) هو قياس مدى جاهزية وتفاعل الناس للإضراب، ومن خلال النتيجة سيتم تحديد ما إذا ما كان قد آن الأوان للإقدام على خطوة الإضراب العام أم لا، وإجبار الناس على عدم المشاركة أخل بقياس التفاعل فالبعض لم يشارك بإرادته واختياره بل هناك من أُجبره على الإضراب. بالإضافة إلى الضرر المادي لأصحاب السيارات.

علقت إحدى الأخوات متألمة، وقالت:

لي قريب ابنه مصاب بمرض السرطان الخبيث، مرتبط بموعد للعلاج الكيميائي، خرج للذهاب وإذا بإطارات سياراته معطبة وبجانبها ورقة كتب عليها لن ندعك تخرج!!!

نقلت وقائع وبموضوعية تامة، وللخروج بنتيجة للمتحاورين علينا تحليل الموقف على مستوى النفع والضرر على الثورة.

1- منع الناس من الخروج من القرية وإجبارهم على الإضراب قد يسبب لهم ضرر فقد يفصلون من أعمالهم وتقطع أرزاقهم كما حدث سابقاً.

2- قد يتعرض البعض إلى حالة طارئة، كمريض يحتاج لعلاج ضروري كما في المثال السابق وتفشيش إطارات سيارته قد يعرض حياته للخطر.

3- التطاول على حريات الآخرين بمنعهم من الخروج وإجبارهم على الإضراب.

مشوارنا طويل حتى الوصول للنصر، وأثناء هذا الوقت نحتاج أن نكسب الجماهير ونجعلها تتمسك بالثورة لا تنفر منها، وكل ما سبق ذكره يشكل ضغط على الأهالي مما قد يؤدي بهم إلى النفور من الثورة.

لدينا جماهير عريضة تتمنى إسقاط النظام ولكن لن يكون لديها جلد لتحمل المزيد إن مارس عليهم الثوار هذا الضغط وسيتم استغلال هذه الشريحة للضغط على الشارع لتمرير فتات الحوار. المسألة ليست فقط تفشيش إطار بل أكبر من ذلك، فلنكن واعيين وعلى مستوى من المسئولية التي تؤهلنا لنقود ثورة.

ولك الحكم عزيزي القارئ..


بحرينية الهوية
@Umhussain1

لماذا يجب إلغاء سباق الفورملا1 في البحرين ؟! - بقلم سيد لؤي الموسوي



في هذا العام "2013" تجد مبرّرات كثيرة لإلغاء سباق الفورملا1 في البحرين أكثر مما كانت عليه في العام الماضي، إن النظام الخليفي وبدعم من النظام البريطاني والأمريكي سيحرصون على إقامة هذا السباق لاستغلاله سياسياً في الترويج إلى تحسين الأوضاع في البحرين، وسيحصل هذا السباق على تغطية إعلامية كبيرة، وستكون البحرين حينها في جميع الأخبار العالمية حول سباق الفورملا1.

ربما يقول البعض أن إقامة سباق الفورملا1 في البحرين هي فرصة لا تُفَوَّت للمعارضة البحرينية وثوار البحرين لفضح نظام آل خليفة، ولكن إقامة سباق الفورملا1 في البحرين يعني غير ذلك، إذا نظرنا إلى الأمر من زاوية أخرى، فإن إقامة سباق الفورملا1 في البحرين يعني وجود الأمن المناسب لاستضافة الناس والمتسابقين من جميع أنحاء العالم لإقامة السباق الدولي والمهرجانات، مؤتمرات، اجتماعات وسياحة... إلخ في البحرين .

إذا تم إلغاء سباق فورملا1 في البحرين هذا العام "2013" فستكون هذه رسالة سياسية كبيرة، حتى إنها ستكون أكبر من الذكرى الثانية لانطلاق ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين والذكرى الثانية للاحتلال السعودي الغاشم للبحرين، فسيسلّط الإعلام العالمي الضوء على البحرين، وسيعرف العالم حينها عن ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين.

إذا تم إقامة سباق الفورملا1 في البحرين سيحصل على تغطية إعلامية على مستوى العالم، وستتوافد الناس من كل أنحاء العالم للبحرين لمشاهدة هذا السباق، لكن في حال تم إلغاء هذا السباق، ستحصل ثورة الرابع عشر من فبراير على اهتمام إعلامي كبير، وفي حال إلغائه سيسلّط الضوء على الجانب السياسي في البحرين.

إذا تم إلغاء هذا السباق في البحرين، سيكون رأي شعب البحرين هو الأبرز في الإعلام العالمي، فإذا تم إقامة هذا السباق في البحرين سيحضر عدد كبير من الصحافة العالمية لنقل أحداث هذا السباق، وسيكون في جميع الصحف العالمية، ولكن حضور هذا العدد الكبير من الصحافة لن يُسلِّط الضوء الإعلامي على ثورة البحرين، وربما يتكلم القليل جداً من الصحافة عن الثورة، ويأخذ بعضهم الآراء من جانب الثوار ومن جانب الموالين لنظام آل خليفة، ولكن في حالة إلغاء سباق الفورملا1 فإن الرأي الثوري سيكون هو الأبرز، لأن الإلغاء سيعني فشل الخليفيين وتردّي الأوضاع وغيرها من الأمور التي لن تترك مجالا للمتسابقين الأجانب أن يتجاهلوا ثورة البحرين، وسيأخذهم الفضول لمعرفة تفاصيل تردّي الأوضاع وسبب الإلغاء!!.

إلغاء سباق الفورملا1 في البحرين يعني صفعة قوية لولي العهد البحريني "سلمان بن حمد آل خليفة"، والذي تم تعيينه من قِبَل دكتاتور البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" كرئيس الوزراء القادم بعد هلاك وزير الوزراء الحالي "خليفة بن سلمان آل خليفة" الذي عاث في البحرين فسادا أكثر من 40 عام!، فإن إلغاء السباق في البحرين يعني صفعة قوية لسلمان بن حمد الذي عرفه الغربيون على أنه إصلاحي!.

من جانب آخر فإن إلغاء سباق الفورملا1 في البحرين سيكون صفعة كبيرة للخليفيين وشركات العلاقات العامة التي تُنفِق عليها ملايين الدولارات في لندن وواشنطن، وهو انتصار للجرحى والثوّار، ومحل رضا وسرور لجميع عوائل الضحايا والشهداء.


سيد لؤي الموسوي
@SLOAYALMOUSAWI