السبت، 30 مارس 2013

وجدانيات 10 - بقلمي بحرينية الهوية وفقير بحراني




من أنا!!؟

وماذا أنجزت!؟

وماذا أريد!؟

إنسانة أنا... وُلِدت حرةً... فقيّدت نفسي بأغلال الأنا... وحبست طموحي بهذه الحياة... فحبست روحي في جسدي...

ومرّت السنين... واشتد وثاق تلك الأغلال... فوهن الجسد... وكادت النفس أن تموت...

فلاح نور من بعيد... علّمني أن للحياة معناً جميل... وأن للإنسانية لحنًا لجميل... وأن لها هدفًا نبيل...

تشتاق الروح لتحلِّق معكم يا من تعزفون لحن الحياة الأبدية... ولكنها مقيدةٌ بأغلالٍ حبستُ نفسي بها من أمد بعيد...

فمتى تتحرّر الروح!؟

قيودٌ صنعتُها بنفسي من محض خيالي... وأخرى أُسقيتها مع كل وقت منام... وأخرى غرسها أصحاب الدين... وبعضها لا يعدو كونه ترّهات... أبي وأمي صمتا عن بعض ما قيّدني وسكتّ أنا عن القيود الأخرى...

أجمل قيدٍ كان يجذبني ذاك الذي يكسِّرها كلها
ويميز غثّها من سمينها

يقيناً أصبح يوائم روحي التي تحرّرت بعد تمسّكها بقيدها الأخير...

وتحرّرت حينها...


بحرينية الهوية وفقير بحراني
@Umhussain1
@faqeerbahrani

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق